الثلاثاء، 11 يناير، 2011

دعوى الفخراني ببطلان عقد شركة "ضيف الله" أمام مجلس الدولة 15 فبراير

حمدي الفخراني
كتبت – شيرين محمد

حددت محكمة القضاء الإداري 15 فبراير القادم ميعادًا لنظر الطعن المقام من حمدي الفخراني صاحب دعوى بطلان عقد مدينتي وابنته ياسمين حمدي الفخراني ،والتي طالبا فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان بإلغاء عقد البيع الموقع من هيئة المجتمعات العمرانية ببيع  أرض بمساحة 546086 متر مربع لشركة ضيف الله الزراعية والتي يمثلها السعداوي راغب ضيف الله .


وأكد الفخراني في دعواه أمام المحكمة أن المساحة المذكورة مخصصة لإقامة قرية سياحية عليها والتي بدأ العمل فيها على وجه السرعة فور صدور الحكم ببطلان عقد مدينتي بالرغم من أن بيع هذه الأرض تم بنفس بيع عقد مدينتي ، بالإضافة إلى أن الشركة المشترية يمتلكها أعضاء بمجلس الشعب والشورى .

وأكد الفخراني أمام المحكمة بضرورة إصدار حكم ببطلان هذا العقد ؛لمخالفته القانون المدني فضلاً عن مخالفة المادة 418 من القانون المدني التي نصت على أن البيع بعقد يلزم به البائع أن ينقل للمشتري ملكية شيء أو حقًا ماليًا مقابل ثمن نقدي كما يخالف العقد قانون مجلس الدولة في المادة 58 والتي توجب مراعاة العقود بمجلس الدولة.
وبعد المرافعة قررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 15 فبراير ؛لإعلان كافة الخصوم.



البوابة الاليكترونية للمحامين www.baegypt.org
الايميل الاليكتروني baegypt@yahoo.com
المدونة الخاصة بالموقع http://baegypt2011.blogspot.com

"  لكل محام - مقالات المحامين - اخبار النقابة العامة - اخيار النقابة الفرعية - خدمات المحامين العامة - استشارات - قضاية واحكام"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق